جميع الصور والكواليس والحلقات الدراما العربية تجدونها في موقعنا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بدء التحضير للجزأين الثامن والتاسع من باب الحارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hamza AL-saffar
Admin


المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 20/05/2014

مُساهمةموضوع: بدء التحضير للجزأين الثامن والتاسع من باب الحارة   الثلاثاء ديسمبر 08, 2015 12:19 am


------------------------------------------------------
قلب نجاح مسلسل "باب الحارة" في جزئه السابع، كل الموازين مما أشعل ناراً كبيرة، ربما تهدّد حضور المسلسل بجزأين جديدين هما الثامن والتاسع خلال شهر رمضان المبارك المقبل والذي يليه، بسبب الدعاوى القضائية.
موقع "نواعم"، كشف تفاصيل الدعاوي القضائية بين المنتج القديم والجديد للعمل، حيث أكّدت مصادر خاصة أن منتج العمل ومشرفه العام المخرج السوري بسام الملا، قد بدأ فعلياً التحضير لجزأين ثامن وتاسع من العمل حيث سيجري تصويرهما معاً أيضاً، ومن المقرر أن يعرض ثامنهما في شهر رمضان المبارك 2016 وتاسعهما في عام 2017، وأنّه كلف السيناريست سليمان عبد العزيز وحده بكتابة الجزئين الجديدين، بعدما فعل ذلك بالشراكة مع الكاتب عثمان جحا في الجزئين السادس والسابع.
ومن الجدير بالذكر أن المصادر أكدت أن تكليف عبد العزيز وحده، كان نتيجة الخلافات مع جحا في الجزئين السابقين، خاصة وأن عبد العزيز هو صاحب الفضل الأكبر في كتابة العمل.
يشار أنه وقبل فترة كانت شركة قبنض للإنتاج الفني قد أعلنت عن استحواذها على حقوق العمل من صاحب فكرته الأساسية وكاتب عدة أجزاء من العمل مروان قاووق، حيث وقعت معه الشركة على كتابة ثلاثة أجزاء جديدة ثامن وتاسع وعاشر، وأن الجزء الثامن من العمل أصبح جاهزاً للتصوير بعدما أنهى الكاتب كتابته.
علماً بأن هذه التفاصيل ومراسم توقيع العقد بين قبنض وقاووق، كانت قد أثارت حفيظة المخرج بسام الملا، حيث أنه رفع دعوى قضية اتّهم فيها شركة قبنض بالإساءة للعمل وسرقة الفكرة، وأكّدت مصادر مقربة أنه كسب دعوى تعويض بقيمة حوالي 12 ألف دولار ستدفعها الشركة له.
ومن جهة ثانية، أشارت المصادر أن الملا حاصل على تنازل من الكاتب مروان قاووق عن العمل وفكرته وشخصياته، وأنه لا يحق له أن يتنازل عن ذلك لشركة أخرى كما فعل مع شركة قبنض، بينما يتضمن التنازل تفاصيل الأجزاء السبعة التي عُرِضَت، ومن المرتقب أن يفصل القضاء المختص في الأمر، ولفتت المصادر إلى أن شركة قبنض ستكون منتجة الأجزاء الثلاثة الجديدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dramaalarabiya.banouta.net
 
بدء التحضير للجزأين الثامن والتاسع من باب الحارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دراما العربية :: المسلسلات السورية :: اخبار الدراما العربية-
انتقل الى: